توقف رحلات طيران ” أمريكان ايربينز” بسبب ثغرة في الآيباد

640

flight_track_pw0wn7zhzc

قامت شركة أمريكان إيرلينز ” American Airlines”  بتعطيل رحلاتها بسبب تطبيق خاطئ في جهاز ال Ipad بسبب تطبيق خاطئ وهذا التطبيق إدى إلى تعطيل برامج أجهزة الآيباد الخاصة بطياري الشركة ومساعديهم التي تساعدهم في معرفة مسار هذه الرحلات الجوية.
فمنذ العام 2013 توقفت الشركة عن وضع الخرائط الورقية في طائراتها وذلك لتخفيف من ذلك الكم الهائل من الخرائط الورقة التي تضطر لوضعها على الطائرة داخل قمرة القيادة، حيث أن مثل هذا الإجراء من شأنه أن يوفر على الشركة ما مقداره 1.2 مليون دولار من ثمن السولار.

مع العلم بأن الشركة تمكنت من حل المشكلة في تطبيق برنامج الآيباد،  وكان قد تحدث الناطق باسم الشركة أن المشكلة التي حدثت ليست من الطيارين أو من جهاز الآيباد نفسه وانما السبب فيها طرف ثالث وأكمل قوله بأنه الطيارين تمكنوا من حل المشكلة بأن قاموا بإعادة تحميل التطبيق مع أخذ بعض الملاحظات الاحترازية في المطار نفسه وقال أن الشركة تعتذر من جميع زبائنها بسبب هذا الخلل الطارئ.

هذا ويستخدم طيارو الشركة تطبيق FliteDeck  والذ قامت بانتاجه شركة Jeppesen  والتي هي متفرعة من شركة بوينغ ، وكان قد قال الناطق باسم الشركة مايك باوند أن السبب في الخطأ أن طيارو مطار ريغن بواشنطن يستخدمون نفس التطبيق الذي يستخدمه طياروا الشركة مما تسبب بإغلاق التطبيق .