الطابعة الثلاثية الابعاد تنقذ حياة ثلاثة أطفال

2221

2221في سابقة طبية لم نشهد مثلها من قبل ساهمت الطباعة ثلاثة الابعاد من انقاذ حياة ثلاثة أطفال يعانون من مرض نادر وهو ضعف شدشد في الجهاز التنفسي .

حيث كان الأطفال الرضع الثلاثة يعانون من تقلص حاد في الرئة والمعروف باسم “تريكيوماليشيا”  وهذا المرض يحدث عندما تضيق حلقات الغضروف والتي هي تشكل القصبة الهوائية مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس حسب ما ورد في مجلة “ساينس ترانسلايشنل ميديسن”

ومن المتعارف عليه أنه لا يوجد أي علاج من هذا المرض ويصاب بهذا المرض مولود حديث من بين 2000 مولود في العالم وفق  ما صدر عن الاستاذ والمحاضر في جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية وتم مشاركة التجربة مع سكوت هولستر الاستاذ في الهندسة الطبية الحيوية.

وقد تم استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد لتصميم جبيرة صغيرة وضعت حول القصبة الهوائية وسمحت هذه الجبيرة بإعادة النفس إلى وضعه الطبيعي ، وقال الطبيب أن انقاذ الأطفال الصغار لم يكن ممكنا من قبل فقد كان أحد الأطفال الذي عمره 3 شهور وقت اجراء العملية عام 2012 نشيطاً جداً .

وقد كررت العملية حديثاً مع طفلين آخرين في الشهر الخامس من عمرهما واكد الطبيب أن الطفلين يعيشون حياة طبيعية وأفضل من المتوقع.