7 ميزات مثيرة لم تسمع بها من قبل للهواتف الذكية

samsung-galaxy-a7

نرى في كل عام وفي كل مؤتمر جديد الابتكارات من شركات الأجهزة اللوحية وغيرها من الأدوات، خاصة التي تعمل في مجال الهواتف الذكية ، التي أصبحت بديلا ملائما للحواسيب، لا سيما في مجال الاتصال والانتنرنت، بعض هذه الابتكارات ربما ليست مهمة للمستخدم أو أنها أتت قبل وقتها.
فمن بعض هذه الميزات المبتكرة في الهواتف الذكية من مختلف الشركات الفاعلة في هذا المجال .
1- وضع التصوير المزدوج:
هذه الميزة الغريبة موجودة في بعض الموديلات من الهواتف الذكية لشركة سامسونج و  إل جي، فهي تسمح لك بالتقاط الصور من كلتا الكاميرات، مما يسمح للمصور الظهور في الصورة الرئيسية  في نفس اللحظة من خلال صورة صغيرة تكون في زاوية من الصورة الرئيسية.
2- تأثير Parallax:
النسخة السابعة من نظام (IOS) أبل يسمح لك بوضع خلفية ثلاثية الأبعاد على هاتفك الذكي من خلال خاصية تأثير المنظر (Parallax)،الذي يخلق تأثير واجهة عائمة تدار من قبل جيروسكوب، حيث تبدو الخلفية متحركة أسفل الأيقونات.

3- Air Call Accept:
مستخدمي الهواتف الذكية الحديثة مثل سامسونج وغيرها من الأجهزة التي تستخدم تطبيق (أندرويد) يمكنهم السيطرة والتحكم في هواتفهم حتى بدون لمسها من خلال استغلال ميزة استشعار الأشعة تحت الحمراء الموجودة في هذه الأجهزة، ومن خلال هذه الميزة  يمكنك إجراء واستقبال المكالمات، التحكم في الصوت وإرسال البريد الإلكتروني، تجاهل المتصل وغيرها.
4- LG والأزرار في الغطاء الخلفي للجهاز:
الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الغالبية العظمى منها مزودة بأزرار الصوت التي تكون غالبا على احد جوانب الهاتف، لكن شركة (LG ) قررت ابتكار طريقة جديدة خاصة بها رأيناها جميعا في هاتفها (G2)، وهي مكان وضع  الأزرار الرئيسية في الغطاء الخلفي للجهاز،  مما يسهل هذا الابتكار على المستخدم استخدام الهاتف بيد واحدة،خصوصا أثناء تصوير الفيديو أو التقاط الصور.
5- Smart Scroll التمرير الذكي:
الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية ومطوري التطبيقات يسعون باستمرار لابتكار طرق جديدة للتحكم في هذه الأدوات الإلكترونية، في هذا الاتجاه قدمت شركة سامسونج للمستخدم ميزة التمرير والتنقل بين صفحات الويب مع حركة العين واحدة، وذلك باستخدام (Smart Scroll)، في هواتفها (Samsung Galaxy S4 – Galaxy Note3)
6- التشغيل السريع للكاميرا (Quick Capture Camera):
ليست هناك اي صعوبة للوصول إلى الكاميرا فقط تحتاج لنقرة واحدة أو نقرتين، ومع ذلك، شركة Motorola تؤكد أن لها ميزة رائدة في هذا المجال ، وهي ميزة (Quick Capture Camera)، حيث تتيح فتح الكاميرا بهز الهاتف، والتقاط الصورة بمجرد لمس الشاشة.
7- Smart stay:
تعتبر شركة سامسونج شركة رائدة في مجال الهواتف الذكية ولها عدة ابتكارات والعديد من الميزات المضمنة في هواتفها، منها طبعا ميزة (Smart stay)، والتي تقوم بمراقبتك من خلال الكاميرا الامامية للهاتف، فعندما تقوم بالنظر لشاشة الهاتف سيتم تطبيق أعلى نسبة سطوع للرؤية الجيدة، وعندما لا تنظر للشاشة يقوم الهاتف بعمل تقليل أو ايقاف الإضاءة الخلفية، كذلك أثناء مشاهدة الفيديو عندما تنظر بعيدا عن الهاتف، سيتوقف تشغيله.