تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته باستخدام الزنجبيل

الزنجبيل

الزنجبيل من الناحية التاريخية يعتبر واحدا من عجائب الطبيعة الحقيقية ، حيث يعتبره البعض من أصناف التوابل ، ومن المعروف أن لديه قائمة طويلة من الفوائد الصحية ، فهو يستخدم لعلاج حالات الغثيان و مشاكل القلب ، لكن الكثير من الناس لا يعرفون أنه من الممكن أن يستخدم لعلاج مشاكل الشعر وقد استخدم على مدى قرون عديدة لتحفيز نمو الشعر بالطب الشعبي في بلاد الهند لذا سنتحدث هنا عن فوائده للشعر ، حيث يتميز بخواص طبيعية فعالة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ، مما يسهل تدفق الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي لنمو شعر صحي قوي.

الزنجبيل
خواص الزنجبيل في تحفيز نمو الشعر:
– يحتوي على الفيتامينات والمعادن كالمغنسيوم و الفسفور و البوتاسيوم التي تساعد على تقوية الشعر ولمعانه  وهي تعتبر من العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر .
– يساعد على تقوية الجذور وتحفيز بصيلات الشعر لنمو شعر صحي فهو علاج فعال للشعر الجاف ويمنع تساقط الشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية.
– يستخدم زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس فهو يساعد على التخلص من قشرة الرأس .
وصفات وخلطات علاجية لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه :
خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون:
خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم تدليك فروة الرأس في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق ، ويترك بعدها لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف جيدا  بالماء والشامبو.
عصير الزنجبيل المكثف:
تخلط 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج مع ربع كوب من الماء بالخلاط حتى نحصل على خليط متجانس وناعم ، ويصفى باستخدام مصفاة للحصول على عصير الزنجبيل المكثف. ثم يتم تدليك فروة الرأس مباشرة بالخليط لمدة 5-10 دقائق ويشطف بعدها بالماء و الشامبو.