علاج تورم القدمين .. طرق فعالة

تورم القدمين

تورم القدمين من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، خاصة مع كبار السن، نتيجة اتباع العادات الغير صحية وعدم الانتظام ممارسة التمارين الرياضية.
فمن النصائح التي تساعد على التخلص من مشكلة تورم القدمين:
1-تناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة فهي الحل الطبيعي الذي ينصح به الأطياء لعلاج التهابات الجسم، فالمواد المضادة للأكسدة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتقلل من الإصابة بالتورمات،
2-تناول خل التفاح غهو من الأطعمة  التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، الذي يعمل على خفض احتباس السوائل بالجسم، لذا ينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تختوي على نسبة من عصير خل التفاح.
3-تراكم الأملاح في الجسم يؤدي الى تورم القدمين والشعور بالآلام وذلك  نتيجة عدم اتباع نظام غذائي صحي ينظم كمية الأملاح التي علينا تناولها، حيث يمكن التخلص من تلك الأملاح من خلال تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي لمساعدة الجسم على تذويب وطرد تلك الأملاح والتخلص منها.
3-ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وعلى فترات منتظمة تعمل على الحماية وتقليل الوزن الزائد بالجسم والذي بدوره يعمل على الضغط على القدمين مما يؤدي إلى إصابتهما بالمشكلات الصحية المختلفة، كما تعمل التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا يعمل على إزالة التجلطات وإذابة الدهون المسببة للآلام.
4-استعمال الماء الدافئ يعطي الراحة للقدمين وهو يعتبر من العلاجات الطبيعية القديمة، فوضع القدمين في إناء ماء دافئ يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الآلام المزعجة.