علاج النسيان و تقوية الذاكرة

علاج النسيان ، تقوية الذاكرة ، تنشيط الذاكرة ، الزهايمر ، ضعف الذاكرة

يعتبر النسيان علاج للكثير من الصدمات وأزمات الحياة، وكثيراً ما نتمنى أن ننسى بعض أحداث حياتنا أو بعض الأشخاص الذين مروا بنا، ولكن ماذا لو كان النسيان يتدخل في يومياتنا ويؤثر سلباً على تفاصيل حياتنا
فالضغوط اليومية فى الحياة والبيت تخلق جواً مشحوناً بالتوتر، يؤدى بنا الى النسيان وعدم تذكر التفاصيل المهمة، فربما ننسى أسماء الأشخاص، أو ارقام التليفون، فنتعرض للمواقف السخيفة أمام أصدقائنا، لهذا حين ننسى الأسماء، أو ننسى تناول الأدوية أو مواعيد الأطباء، أو اجتماعات العمل أو تواريخ مناسبات كانت تعني لنا الكثير، هنا يجب التدخل.
فقد ينشأ النسيان  نتيجة لعدة أسباب، أولها تقدم السن، بالإضافة إلى التهابات الدماغ، وقلة النوم، وانخفاض سكر الدم، والصدمات النفسية والقلق والتوتر والاكتئاب، بالإضافة إلى نقص أنواع من الفيتامينات والمواد الغذائية، وقد يكون عرضاً لأمراض تتعلق بالذاكرة كالزهايمر، لذا ينبغي ألا يتم تجاهله خاصةً إذا لوحظ تطوره مع الزمن.

علاج النسيان
لذلك يجب اتباع النصائح التالية المهمة والمفيدة لـ علاج النسيان :
-تناول الفواكه والخضراوات الطازجة بكثرة ، وتناول المأكولات البحرية فهي مفيدة في تقوية الذاكرة .
-تناول خميرة البيرة بكثرة فهي تحتوي على فيتامين ب المهم في علاج النسيان.
-القيام بالواجبات الصحية الضرورية للجسم من ممارسة الرياضة والابتعاد عن السهر والإجهاد والنوم لساعات كافية والمشي لمسافات مناسبة.
-اتناول نبات إكليل الجبل فهو يؤثر على الجهاز الطرفي الموجود في المخ والذي بدوره ينشط الذاكرة.
-نبات حصا البان يقوم المريض بأخذ جميع أجزاء النبته عدا الجذور وتوضع في مبخرة كي يقوم المصاب باستنشاق الدخان الناتج المؤثر في عملية التذكر ، أو القيام بأخذ زيوت هذا النبات وخلطه بالشامبو وفرك الرأس به.
-اكثر من تناول نبات الأفسنتين.
-اكثر من تناول نبات الكندر، إذ إن الكندر يصفي الذهن ويقوي الذاكرة ويسرع من عملية الحفظ ، لذا يقوم المصاب بأخذ ملعقة منه ونقعه في الماء مدة ثلاث ساعات والمداومة على تناول كوب واحد يومياً.
-تناول خليط الزنجبيل والحبة السوداء والكندر ، إذ تخلط المكونات وتعجن مع العسل ، ويتناول المريض ملعقة صغيرة من هذا الخليط صباحاً .
-تناول الميرمية، فهي مفيدة في علاج النسيان والذاكرة الضعيفة ، فهي تعمل على القضاء على الأنزيم الذي يؤثر على الدماغ ويسبب النسيان.
-تناول الزبيب يحافظ على قوة الذاكرة وتسريع الحفظ .