علاج الدوالي بطرق فعالة في المنزل

الدوالي
مشكلة الدوالى تظهر فى جسم الانسان فى مناطق مختلفة فأغلب الأشخاص تظهر لديهم فى الساقين، وهى عبارة عن تضخم فى الأوردة وتكون موجودة بالقرب من الجلد، فــ دوالي الساقين أو الدوالي الوريدية هي الأوردة الدموية المتوسعة والمتعرجة والتي تتوسع نتيجة لضعف الصمامات الصغيرة في الساق والمسؤولة عن منع عودة الدم إلى أسفل بعد ضخه في الأوردة نحو القلب، الذي يحدث عادة في حالة توسع الأوردة هو قصور عمل هذه الصمامات وبالتالي عودة الدم باتجاه الجاذبية الأرضية مسبباً توسع الأوردة وتمددها.
تظهر الدوالي عادة على شكل تعرجات متورمة زرقاء اللون حيث ينتج عنها الشعور بألم وحرقان فى المكان للكثيرين خاصةً لمن يمارسون الوقوف ساعات طويلة خلال اليوم، ويعتبر ظهور الدوالي عند النساء أكثر شيوعاً فهي تنشأ لدى 50% من النساء حسب الدراسات، وتقل احتمالية الإصابة بالدوالي إلى النصف عند الرجال، كما أنها تظهر كثيراً عند النساء في فترة الحمل.
طرق العلاج:
1- العلاج بالطماطم الخضراء:
طماطم
ستجدون هذا العلاج غريبآ لكنه فعال جداً فالطماطم الخضراء تحتوى على السولانين وهي مادة فعالة ومحاربة للمرض وتعطى نتيجة جيدة وستختفى.
طريقة الاستعمال:
قطعوا شريحة من الطماطم الخضراء وضعوها على مكان الدوالى لمدة ثلاث دقائق لمدة عشرة أيام ثم ضعوا كريم مرطب للبشرة بعدها .
يمكنكم أيضاً إستعمال البطاطس التى بها براعم لأنه يوجد بها نفس المادة السولانين مع اتباع نفس طريقة الطماطم الخضراء.
بطاطا
2- خل التفاح:
ضع القليل من خل التفاح على قطعة من القطن ثم أمسح المنطقة التى بها الدوالى 3 مرات يومياً، لمدة لا تقل عن شهر، ستجدوا نتيجة جيدة .
خل
النصائح للعلاج مع هذة الوصفات:
1- عدم الوقوف لفترات طويلة.
2- إرتداء جوارب ضاغطة.
3- ممارسة التمارين الرياضية.
4- رفع القدمين أثناء النوم أو الجلوس.
هناك بعض الحالات المتأخرة لابد من إستشارة الطبيب للعلاج ،وربما تحتاج إلى تدخل جراحي.
لمشاهدة المزيد اضغط هنا