أهم وأفيد عشبتين خارقتين على سطح الأرض

22

تعتبر الطحالب التي تنتشر في البيئات المختلفة وتتكيف مع درجات حرارتها، من أكثر الكائنات النباتية أهمية للإنسان، وذلك لغناها بالفيتامينات والعناصر المعدنية، حيث من أهم هذه  الطحالب الكلوريلا والسبرولينا، ولها فوائد صحية وغذائية مذهلة ، حيث ستحتاج إلى إدراجهما في نظامك الغذائي على الفور.

كوريلا
فطحالب السبيرولينا تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات القابلة للهضم وأفضل من بروتينات لحم العجل وتفوق بروتينات لحم العجل بـ 12مرة، كما أنها تحتوي على توازن من المعادن كالمغنيزيوم لا نجده في لحم العجل.
أما طحالب الكلوريلا، تحتوي على مادة كيميائية نباتية قادرة على إعادة بناء العصب المتضرر في الدماغ والجهاز العصبي، لهذا تستخدم في علاج المرضى الذين يعانون من مرضى الزهايمر وبركينسون.
كما أن طحالب السبيرولينا والكلوريلا قادرتان على هزيمة السرطان في الجسم، إذ أن هذين الصنفين الخارقين يتمتعان بخصائص وقائية وعلاجية مذهلة عندما يتعلق الأمر بجميع أنواع السرطان.
كما أن هذين الصنفين الخارقين يحتويان أيضاً على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية مثل (gamma linolenic acid) والتي تعتبر ضرورية وأساسية كي يعمل الدماغ بشكل سليم.