الفوائد الصحيه للقهوه

865113

القهوه:
هي مشروب مغلي تعد من البذور المحمصة، التي يطلق عليها حبوب القهوة، وهي تستخرج من نبات البن، تنمو على الأشجار في أكثر من 70 بلد، ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولا في العالم بعد النفط الخام، ونظرا لاحتوائها على مادة الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر. وتعد القهوة اليوم واحدة من المشروبات الاكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، تظراً لكثرة فوائدها الصحية والتي منها:
1. تقي من الاصابه بالحصوات: تناول القهوه بمعدل 4 أكواب يوميا يقي من خطر الاصابه بالحصوات.
2. يقلل من الاكتئاب: النساء اللاتي يتناولن 2-3 أكواب قهوه يوميا أقل عرضه للاصابة بالاكتئاب
3. تقوي الذاكره: تناول كوبين من القهوه يوميا يساعد علي تقويه الذاكره وتحسين ردود الافعال، وهي تقي من خطر التعرض للزهايمر.
4. تقي من الاصابه بالسكري: تناول القهوه يوميا يقي من خطر الاصابه بالسكري، حيث تحتوي القهوه علي المعادن كالماغنسيوم الذي يساعد الجسم علي انتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم.
5. تقلل من خطر الاصابه بالسرطان: حيث تحتوي القهوه علي نسبه عاليه من مضادات الأكسده، وثبتت فعاليتها في الوقايه من سرطان الثدي والبروستات والرحم وتليف الكبد.
6. تحفز عمليه التمثيل الغذائي: تعتبر القهوه من أهم محفزات عمليه الايض حيث أنها تحتوي علي سعرات حراريه قليله، الا اذا اضفت اليها بعض الاضافات الاخري.

525px-main_side_effects_of_caffeine
7. الشلل الرعاش: الكافيين الموجود في القهوه يقي من خطر الاصابه بالشلل الرعاش حيث أن شرب كوبين من القهوه يوميا يقي من الاصابه به.
8. مضادات الاكسده: القهوه تحتوي علي نسبه من مضادات أكسده أكثر من الموجوده في الخضروات والفاكهه لذلك فانها تساعد في الوقايه من عدة أمراض كالقلب والسرطان.
9. تحسين الأداء: القهوه تزيد من القدره علي التحمل والكافيين الموجود فيها هو المسؤل عن ذلك وهو أيضا يحسن من الأداء ويعطي احساس بالصحوه والنشاط .
10. النقرس: ان شرب القهوه بصفه يوميه يقلل من فرصه الاصابه بالنقرس الناتج عن زياده نسبه حمض اليوريك بالجسم.