كشف النقاب عن أول آلة حاسبة علمية باللغة العربية في العالم

casio

casio

 

كشفت شركة CASIO في منطقة الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي، النقاب عن أول آلة حاسبة علمية قياسية بشاشة عرض باللغة العربية في العالم.

وتعد الأولى على الإطلاق التي تحتوي على واجهة بالغة العربية الأمر الذي يعتبر غاية في الأهمية لمنطقة الشرق الأوسط حيث من المنتظر أن يستفيد منها أكثر من 2 مليون طالب وطالبة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وستتوفر الآلة الحاسبة الجديدة في أسواق المنطقة خلال شهر إبريل 2015 المقبل.
وتقدم الآلة الحاسبة من نوع ClassWiz fx-991ARX فوائد الآلة الحاسبة العالمية المعاصرة للمراحل المتوسطة والمتقدمة، لتسهل علي الطلاب عالم العمليات الحسابية العلمية باللغة العربية.
حيث تتميز الآلة الحاسبة من نوع ClassWiz fx-991ARX الجديد بشاشة عرض FSTN عالية النقاوة بـ 12,096 نقطة – ما يقرب من أربعة أضعاف الـ 2,976 نقطة التي تقدمها موديلات كاسيو السابقة وهي أول آلة حاسبة علمية قياسية بقائمة وإرشادات عربية.
شاشة العرض عالية النقاوة تسهل من عرض الأشكال الرقمية والرموز كما تقلل ClassWiz fx-991ARX من بنود القائمة المختصرة والإرشادات، ما يسهل من فهم إرشادات ومعلومات الاستخدام على الشاشة حتى على المبتدئين.
كما تم تزويد هذه الآلة الحاسبة العلمية بوظيفة جدول البيانات المفيدة لإدخال صيغ متكررة ودراسات الإحصائيات، وهذا يعني أن ClassWiz fx-991ARX يمكن استخدامها للعمليات الحسابية التي توجد في أحدث الكتب الدراسية وفي عمليات حسابية أكثر تعقيدا مما كانت عليه في الموديلات السابقة.
تشتمل أيضاً الآلة حاسبة على وظيفة يمكنها عرض رسم بياني على جهاز ذكي مثل الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، وهذا يمكن من تحويل الصيغ الرقمية التي يتم إدخالها إلى الآلة الحاسبة إلى شفرة الاستجابة السريعة QR، ويمكن للمستخدمين عرض الرسوم البيانية على أجهزة ذكية بقراءة شفرة الـ QR للدخول إلى موقع الكتروني متخصص، كما يمكن استخدام هذه الوظيفة لعرض قائمة مستخدم الآلة الحاسبة على أي جهاز ذكي.