أسرار عن الطيران لا تعرفها حتى لو كنت من عشاق السفر

أسرار

هناك العديد من أسرار الطيران لا تعرفها حتى لو كنت من عشاق السفر منها:

1- يمكن فتح باب الحمام من الخارج
لا تفكر في عمل أي شيء في حمام الطائرة، حتى لو أغلقته من الداخل فيمكن فتحه من الخارج بسهولة والقفل مخفي في عبارة (ممنوع التدخين).

4
2- عدم النظافة
لا يتم غسل البطاطين أو صواني التقديم فقد تجد بقايا طعام، فجهز نفسك بسائل معقم في المرة القادمة.
3- حقيقة أقنعة الأكسجين
تمكنك من التنفس لـمدة 15 دقيقة فقط، وهي مدة من المفترض أنها كافية للطيار ليهبط إلى ارتفاع أقل يمكن الركاب من التنفس بشكل طبيعي.
4- الطيارون ينامون معظم الوقت
تبين أن نصف الطيارين ينامون أثناء الرحلة وثلثهم يستيقظون ليجدوا أن المساعد الخاص بهم نائم أيضاً، فهل تأمل أن يكونوا مستيقظين في حالات الطوارئ.

1
5- كيفية الهبوط
الهبوط بالطائرة أشبه بحادثة اصطدام يتم التحكم فيها جيداً.
6- الطيارون ليسوا دائماً من ذوي الخبرة
حتى في شركات الطيران الكبرى يتم الاستعانة بالطيارين المبتدئين في المناطق الإقليمية، وليس في الرحلات الدولية كما يطيرون بسرعات بطيئة لتوفير الوقود.
7- صعوبة الطيران في الأيام الحارة
تجد الطائرة صعوبة بالغة في التحليق في الهواء الخفيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة وهذا وهو خبر غير سار للمناطق الدافئة والحارة.
8- سماعات الرأس ليست جديدة
السماعات لا تكون جديدة على الرغم من تقديمها لك في غلاف، حيث يتم تعبئتها مرة أخرى، بعد تنظيفها أو ربما لا يتم تنظيفها، ففي هذه المرحلة لا تثق بأي شيء.

6
9- معظم الرحلات الجوية تنقل أعضاء بشرية
بداخل الطائرة غالباً ما ستجد جثة أو بقايا بشرية أو أعضاء وهذا أمر عشوائي تماماً ولا يكون مخطط له، فلن تعرف أبداً إذا كنت مصاحباً لجثة أم لا.
10- الطائرة لا تتوقف عن الانزلاق بعد إطفاء المحركات
تظل الطائرة في الانزلاق لفترة طويلة جداً بعد وقف المحركات وتكون بسرعة 6 ميل بحري لكل 5 آلاف قدم وهذا قد يفسر سر الحوادث أثناء الهبوط أو الإقلاع.
11- الأضواء الخافتة عند الهبوط
لتعويد نظرك على الظلام في حالة الاضطرار للجوء للإخلاء المفاجئ.
12- الغذاء على الطائرة
الطيارون لهم طعام مختلف عما يتم تقديمه للركاب، ولا يستطيعون الأكل منه خوفاً من أن يكون مسمماً.

Girl about to eat airline meal
13- سر إيقاف الإلكترونيات
الأجهزة الإلكترونية مزعجة للطيارين، لكنها لن تؤدي لسقوط الطائرة، وفقاً لرواية العديد من رجال الأعمال اللذين أجبروا على غلق أجهزتهم الإلكترونية.
14- لا تشرب الماء على الطائرة
لا تشرب الماء على الطائرة، لأن مراكز خدمات تطهير خزانات الماء وملأها بماء صالح للشرب أحياناً تكون مغلقة فلا يتم تطهيرها، فلا تخاطر، إذا لم يكن معك زجاجة شخصية.

7