الشعر الخفيف علاج بوصفات و خلطات منزلية طبيعية مفعولها أكيد

علاج الشعر الخفيف ، علاج الشعر الابيض ، علاج الشعر المتقصف ، علاج الشعر الدهني ، علاج الشعر الجاف ، علاج الشعر التالف ، علاج الشعر بالكيراتين

الشعر الخفيف مشكلة شائعة في الوقت الحاضر ، وهو يعتبر الاساس الذي يعزز المظهر الخارجي ، خصوصا للسيدات ، لذلك مشكلة الصلع أو الشعر الخفيف  تحتاج الى علاج سريع.
فمن بعض العوامل التي تجعل الشعر خفيف وبالتالي تعتبر مشكلة من أكثر المشكلات التي قد تواجه المرأة أو الفتيات في سن المراهقة :
1- الإجهاد البدني والعاطفي.
2- نقص التغذية.
3- الإكثار من استخدام الشامبو والصبغات والمعالجة الحرارية وكريمات فرد الشعر.
4- أمراض المناعة الذاتية وفقر الدم والتهاب فروة الرأس.
5- الاختلالات الهرمونية وخاصة هرمونات الغدة الدرقية.
6- استخدام مضادات الإكتئاب والأدوية التي تحتوي على الكورتيزون.
7- الحمل والرضاعة وانقطاع الطمث.
8- استخدام منتجات العناية بالشعر بطريقة خاطئة.
9- الوراثة.

علاج الشعر الخفيف ، علاج الشعر الابيض ، علاج الشعر المتقصف ، علاج الشعر الدهني ، علاج الشعر الجاف ، علاج الشعر التالف ، علاج الشعر بالكيراتين
فإذا كان شعرك خفيف، فهناك العديد من العلاجات و الخلطات و الوصفات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر الخفيف وتحفيز نموه و الحصول على شعر أكثر سمكا وقوة:
البيض :
يحتوي على البروتين الطبيعي فعلاج الشعر بالبروتين الطبيعي أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا لـ الشعر الخفيف.
الطريقة :
وذلك من خلال خفق بيضتان في وعاء، ووضعه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
ويستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة أو مرتين في الأسبوع .
زيت الزيتون :
يساعد على ترطيب الشعر وتقويته، فـ زيت الزيتون مفيد جدا لجميع الجسم وكذلك الشعر.
الطريقة :
حيث يتم تدليك الشعر و فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، أو ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم شطفه وغسل الشعر باستخدام شامبو.
الأفوكادو :
يحتواي على فيتامين E  الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجسم و الشعر، ويستخدم الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر.
الطريقة :
هرس و مزج ثمرة واحدة من الأفوكادو والموز واضافه ملعقة واحدة من زيت الزيتون أو زيت بذرة الحنطة، وتدليك فروة الرأس بالخيط وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية من فروة الرأس ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر.
بذور الحلبة :
تستخدم بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتمتع بنمو الشعر بشكل أفضل وزيادة كثافته وقوته .
الطريقة :
تنقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات، ثم  تطحن حتى تتحول الى عجينه سميكة، مع اضافه ملعقتين من حليب جوز الهند ووضع هذه العجينة على الشعر و فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر .
عنب الثعلب الهندي ( الأملج ) :
فـ الأملج يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ، ومضادة للأكسدة ، و مضادة للجراثيم فهي تساعد كثيرا في الحفاظ على فروة الرأس و تحسين معدل نمو الشعر.
الطريقة :
خلط ملعقة واحدة من مسحوق عنب الثعلب الهندي مع ملعقتين من زيت جوز الهند وتسخينه حتى الغليان ، و يترك حتى يبرد ثم تدلك فروة الرأس به قبل الذهاب إلى للنوم ،  ثم يغسل الشعر بالشامبو صباح اليوم التالي ، ويستخدم مرة واحدة في الاسبوع.
كما ويمكنك أيضا تناول ثمرة عنب الثعلب الهندي للحفاظ على صحة الشعر .
زيت الخروع :
تدلك فروة الرأس بانتظام باستخدام زيت الخروع فهي تعتبر من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي، فـ زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر وتمنعه من التساقط.
الطريقة :
خليط مكون من كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند و من ثم تسخينه ووضعه على الشعر و فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية و تمشيط الشعر لتوزيع الزيت على جميع اجزاء الشعر وإزالة التشابك و تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ ، وتركه لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.
وتستخدم هذه الطريقة لمرة واحدة في الأسبوع لزيادة كثافه الشعر ولمعانه .
هلام الصبار :
هلام الصبار هوعنصر شعبي يستخدم للتمتع بشعر اكثر كثافة ، كما انه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ويعمل على ترطيب الشعر.
الطريقة :
يستخرج هلام الصبار من ورقه او ورقتين  و فرك الهلام في فروة الرأس ، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر .
استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو مزج ملعقتين من حليب جوز الهند الطازج مع هلام الصبار ووضعه على فروة الرأس , ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
أوراق الحناء :
تعتبر الحناء طريقة سهلة للحصول على شعر أكثر كثافة بشكل طبيعي كما انها تعطي الشعر اللون الطبيعي وتزيد من كثافته وقوته وتجعله أقل عرضة للكسر.
الطريقة :
طحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع قليل من الماء لصنع عجينه وتركها لمدة ساعتين ثم توضع على الشعر مع تغطية الشعر بقبعة ، و بعد بضع ساعات ، يغسل الشعر جيدا بالشامبو.
أو من خلال طريقة أخرى وهي مزج ما يكفي من مستخلص الشاي الأخضر في مسحوق الحناء لصنع عجينة ، ترك الخليط ليله وضحاها ، ثم في اليوم التالي يتم إضافة بيضة واحدة و ملعقتين من عصير الليمون الى العجينه ، ثم توضع على الشعر وتترك حتى تجف تماما ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدا.
بذور الكتان :
بذور الكتان غنيه بالأحماض الدهنية أوميغا 3 و البروتينات ، فهي تساعد على زيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي .
الطريقة :
ينقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل ثم تغلى في صباح اليوم التالي على نار عالية مع التحريك ، حتى يثخن ويعطي اتساق رغوي جيلي ، يترك حتى يبرد ثم يضاف اليه بضع قطرات من الزيت العطري ثم يستخدم كـ هلام للشعر .