استخدامات مذهلة لأكياس الشاي المستعملة

فوائد-اكياس-الشاي

فوائد-اكياس-الشاي

لا تقم برمي أكياس الشاي المستعملة لما فيها من استخدامات وفوائد مذهلة لاتعرفها وقد تتفاجأ من نتائجها المذهلة ، وخاصة اذا كنت من الشخاص المغرمين بإعادة التدوير ومن هذه الفوائد:
– إذا كان لديك أدوات حديدية واردت تنظيفها قم باستخدام أكياس الشاي المستعملة حيث تعمل المركبات الكيميائية للشاي بعمل مادة ضد الصدأ.
– إذا أردت الحصول على شعر لماع وناعم قم بغسل الشعر بكيس من الشاي العشبي المنقوع بفنجان ماء .
– إذا اردت الحصول على لحم طري وذائب قم بنقعها بقليل من الشاي الاسود ، ويمكنك استخدامها أيضاً على الخضروات الصعبة الاستواء.
– يعمل لشاي الاسود الدافئ على تنقية مسام الجلد وتقليل الانتفاخ..
– ضع اكياس الشاي في الماء الاخن ثم قم بوضعها على الجلد حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة بترطيب البشرة وجعلها ناعمة.
– اذا كنت تعاني من انتفاخ او التهاب في العين فضع كيس من الشاي الدافئ لمدة 20 دقيقة على العين فانه سيعل على تهدئة الانتفاخات وتهدئة العين المتعبة.
– بعد الحلاقة للرجال يشعرون بالحرقان بالوجه يمكنك وضع كيس من الشاي الرطب على الوجه لتخفيف الحرقان وتهدئة الوجه.
– في حال تعرضت لنزف في اللثة ننصحك بوضع كيس من الشاي الرطب عليه لايقاف النزيف وتهدئة الالم.
– بعد حقنك بالابر العضلية او حقن الاطفال بالتطعيم ضع كيس من الشاي الرطب على منطقة الحقن حيث تعمل المادة الموجودة على تهدئة الوجع ، وتسكين الالم.
– إذا كنت ترغب بتغيير لون ملابس من اللون الابيض الى البيج فقط قم بغلي 3 اكياس من الشاي في لكل كوبين ماء ومن ثم نقع الملابس بهم لمدة 20 دقيقة وكلما زادت مدة النقع زادت درجة اللون غمقاً.
قع قم بنقع القدمين يوميا في الشاي المخمر لمدة عشرون دقيقة,  يعمل على إخفاء الرائحة و القضاء عليها نهائيا.
– قم بغلى بعض أكياس الشاي, في لتر من الماء, و تترك جانبا حتى تبرد, ثم  يتم استخدام قطعة من القماش الناعم, بعد غطها بماء الشاي, في تنظيف الغبار, و الأوساخ الموجودة على الأثاث.
– قم بتسميد النبابتات عن طريق رش أوراق الشاي, الموجودة داخل الكيس, أو وضع الأكياس نفسها حول الشجيرات, و تغطيتها بالنشارة لإعطاءها دفعة, و من ثم القيام بسقيها, بحيث يتم الإفراج عن المواد الغذائية الموجودة في الشاي, إلى التربة, و  التي بدورها تحفز نمو هذه النباتات, فالورود مثلا تتحفز بمادة التانيك الطبيعية, الموجودة في الشاي.