من أجل سلامة عقل وذكاء اطفالكم لاتحرموهم تناول هذه المادة

بيض

هل تعلم أن نقص مادة الاستيلكولين (Acetycholine) في الجسم، هو من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى النسيان وضعف الذاكرة لدى أطفالكم، وهي مادة كيميائية مهمة لنقل السيالة العصبية من محور عصبي إلى آخر، وتزيد من نشاط الدماغ، لذا يجب عليكم المحفاظة على تناول أبنائكم لهذه المادة، بالإضافة إلى أنها تحسن عمل الكبد، وتعتبر مادة مهمة في بناء الخلايا العصبية ومستقبلات الناقلات العصبية.

المصادر الغذائية للكولين:
الكولين يأتي بصورة طبيعية من الأحماض الأمينية الموجودة في المقام الأول في صفار البيض والحليب والمكسرات وفول الصويا والدجاج والكبد ولحم البقر والدجاج المشوي ، اللحم المفروم ، والجمبري. وكذلك في الحليب ثدي المرأة، كما يمكن العثور عليه أيضا في البطاطا والعدس، والشوفان ، وبذور السمسم، وبكميات قليلة في بعض الخضار الورقية الخضراء.

أما البيض: يجب أن يكون بيضاً طبيعياً وليس بيض مزارع ، وذلك بسبب أن الدهون في البيض تعود إلى نوع الغذاء الذي يتناوله الدجاج، فمثلاً إذا تناول الدجاج طعاماً غنياً بدهون الأوميغا 3 مثل بذور الكتان أو طحين لحم السمك فبالتالي سيكون البيض غنياً بالأوميغا 3 وهو أكبر مصدر للكولين وللحصول على هذه المادة لا يجب أن يكون مقلياً بل مسلوقاً.