فياجرا للنساء أقرته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

17863073161440518116

17863073161440518116قامت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة على عقار فياجرا النساء والذ سيعمل على تحفيز الرغبة الجنسية لدى النساء ويطلق على العقار اسم “فليبانسرين” وهو من انتاج شركة الأدوية “سبراوت فارماسوتيكالز” ويعالج الدواء ضعف الرغبة الجنسية عن طريق تحفيز المواد الكيميائية في المخ.

مع العلم بأن العقار تم رفضه مرتين وذلك يسبب اضرار جانبية مثل الدوار والغثيان ويطلع على العقار تجاريا اسم ” أديي” والذ كان قد انتج عن طريق شركة الدواء الألمانية “بورينغر انغلهايم” وبعد رفضه قامت شركة سبراوت بشرائه .

اما عن ارشادات الدواء فيجيب على المرأة تناولة كل ليلة وتنص الوثيقة على أنه علاج ” لاضطراب النشاط الجنسي عند النساء” ويجب على المراة قبل تناوله استشارة الطبيب .

من الجدير بالذكر أن شركة سبراوت يعمل فيها 25 موظفاً ن ، مع العلم بأن هناك شركات كبيرة مثل فايزر وباير وبروكتر ان غامبل قد رفضت انتاج مثل هذا الدواء للنساء .

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة بأن الشركة ستسوق للدواء ولكن بحذر شديد حتى تشعر كل النساء بالفائدة المرجوة من الدواء ، ورحبت جمعيات حقوقية للنساء بإنتاج العقار الجديد. وكانت تلك الجمعيات قد اتهمت هيئة الدواء الأمريكية بالتحيز لصالح الرجال بعد الموافقة على بيع أنواع مختلفة من الأدوية لتحفيز الرغبة الجنسية لديهم.