شرب الماء في الصباح الباكر وفوائده الصحية

woman-water-jpg_095129

يتكون الماء : من ذرة الأكسجين السالبة ترتبط بذرتين من الهيدروجين الموجب ، علما بأن الأكسجين والهيدروجين هما العصب الأساسي الذي تقوم عليه كل الحَيَوَات في الوجود ، والدليل قوله تعالى :{ وجعلنا من الماء كل شيء حي }

يعتبر الماء من الضروريات فيى الحياة وذلك لعدة أسباب لأن جسم الإنسان يتكون من حوالي 60 من المياه، والسوائل تخروج من أجسادنا كل دقيقة، عن طريق الجلد  من خلال عملية التبخر والتنفس والبول، لذلك يجب أن يتم تعويض هذه الخسارة للحصول على صحة جيدة.

8
فوائد شرب المياه في الصباح الباكر:

– يعمل على يناء إنتاج خلايا الدم والعضلات الجديدة.

– يعطي الجلد مظهر صحي، حيث يساعد في إزالة السموم من الدم الأمر الذي يؤدي إلى توهج البشرة لتبدو واضحة وسلسة.

– يعمل على موازنة النظام الليمفاوي، حيث أن هذه الغدد تساعد على أداء المهام اليومية.

– ينصح خبراء التغذية متبعي أنظمة إنقاص الوزن بشرب كمية من المياة عند الاستيقاظ لأن ذلك سيساعدهم في عملية إنقاص الوزن, فالماء عند الاستيقاظ يعمل تنشيط عمليات الأيض, والتي تكون أبطأ ما تكون خلال النوم وعند الصباح, فيقوم الماء على تنشيط الحرق في الصباح, مما يعني معدل حرق أعلى للسعرات الحرارية و فقدان الوزن بطريقة أفضل.

– شرب الماء على معدة خاوية ينظف القولون، مما يسهل عليه امتصاص العناصر الغذائية.

– يساعدك على مغادرة السرير, و التخلص من تثاقل الاستيقاظ الذي نشعر به في الصباح, فإذا احسست بالنعاس خلال الفترة الصباحية, قد يكون كوب الماء أكثر فعالية في التخلص من هذا الشعور من المنبهات المختلفة.

– يعمل الماء على معادلة حموضة المعدة, و التي عادة ما تكون مرتفعة عند الاستيقاظ.

هل نشرب الماء البارد أم الساخن؟
إن شرب الماء البادر في الصباح يشكل صدمة لجميع أعضاء الجسم, مما يعطي ردة فعل عكسية, فلا يجعلك تحصل على أي من الفوائد السابقة, كما أن الماء الحار غير مستصاغ الطعم و الكثير منا لا يستطيع شربه, لذلك فإن الأفضل هو تناول الماء الفاتر بنفس درجة حرارة الغرفة .

شرب الماء البارد:
الآثار الجانبية لشرب الماء البارد اثناء تناولك للطعام هي: ان جميع الزيوت في الأطعمة التي تستهلكها ستتصلب وهذا يعني أنه عملية الهضم ستكون بطيئة بعد ذلك سيتفاعل مع عملية تحلل الاحماض مما يجعل الأمعاء تقوم بامتصاص الطعام بشكل أسرع، لتتحول إلى دهون، لذلك يجب شرب الماء الدافئ بعد وجبة الطعام بدلا من الماء البارد.

332911
شرب الماء لا باس به كعلاج وفيما يلي عدد الأيام التي يمكن للماء علاج مرض ما أو الحد منه:
– ارتفاع ضغط الدم ( 30 يوما )
– السرطان ( 180 يوما )
– اضطراب المعدة ( 10 أيام )
– الإمساك ( 10 أيام )
– السل ( 90 يوما )
– الحياة صحية ( 30 يوما )
– التهاب المفاصل ( 3 مرات في الأسبوع الأول ثم يومياً بدءا من الأسبوع الثاني ).
حيث يتميز هذا العلاج أنه لا يوجد له أي آثار جانبية، ويفضل أن يتم تحويله إلى نظام روتيني، حيث أن تناول المياه بصورة مستمرة ودائمة يضمن حياة صحية ونشطة.
أسلوب المعالجة:
– في الصباح إشرب 4 أكواب من الماء مقياس 160/ml
– لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة 45 دقيقة.
– بعد 45 دقيقة بإمكانك أن تأكل وتشرب كالمعتاد.
– لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة 2 ساعة بعد 15 دقيقة من الإفطار والغداء والعشاء.
– للمرضى وكبار السن والذين يحتاجون لتناول علاج: ننصح بشرب القليل من الماء وتدريجيا تقومون يزيادة الكمية إلى 4 أكواب كل يوم.
لقراءة المزيد اضغط على المربع