تعرف على فوائد شرب الزنجبيل في فصل الشتاء

زنجبيل
الزنجبيل مفيد للصحة، خاصة في فصل الشتاء، فليس هناك أفضل من كوب شاي الزنجبيل الأخضرفي فصل الشتاء، ليشعرنا بالدفء، ويعزز مناعتنا ضد أمراض البرد.
حيث تعتبر جذور الزنجبيل مصدراً رائعاً لفيتامين C، وللعديد من المعادن مثل المغنيسيوم، كما يتميز الزنجبيل، باحتوائه على مركبات عطرية معروفة باسم الجينجيرول، وهي المكونات الفعالة من الناحية العلاجية، فهي المسؤولة عن الطعم الحار للزنجبيل، وعن صفاته المنشطة للهضم.
وفيما يلي نستعرض أسباب تدفعك لشرب الزنجبيل:

1. مشروب الزنجبيل يخفف الام الدورة الشهرية و الصداع
2. يُبقيك دافئاً في فصل الشتاء
3. انه يخفف أي آلام في المعدة، ويُزيل الشعور بالحاجة إلى التقيؤ.
4. أما بالنسبة للتشنجات العضلية، فشرب الزنجبيل يمكن أن يساعد بتخفيف الألم. أو يمكنك ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ ووضع بعض مسحوق الزنجبيل فيه والجلوس لفترة من الوقت.
5. تناول الزنجبيل يمكن أن يساعد جسمك الحصول على أفضل الفيتامينات التي تدخل جسمك من تناول طعامك اليومي.
6. واحد من الأسباب الهامة جدا لشرب الزنجبيل هو محاربته للبرد والانفلونزا.
7. شرب الزنجبيل يمكن أن يساعد في عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد ويقلل من غازات المعدة
8. شرب الزنجبيل يقلل من احتمالات وجود سرطان القولون.
9. شرب الزنجبيل أيضا يعمل بشكل جيد على تخفيف حدة السعال ومشاكل الجهاز التنفسي. بالإضافة الى انه يفتح الرئتين ويخفف السعال والمخاط.
10. وأخيرا الزنجبيل يزيد مناعة الجسم وذلك بفضل الخصائص الطبيعية الموجودة فيه المضادة للالتهابات.

زنجبيل
الطريقة الصحيحة لحفظ الزنجبيل:
تكون من خلال تقشير حبّات الزنجبيل، ثمّ برشها جيّداً، بعد ذلك توزيع الزنجبيل المبشور على صينيّة مفروشة بورق الزبدة عن طريق وضع كميّة صغيرة بمقدار ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش، ثمّ وضعه بالفريزر حتى يجمد ويصبح قاسياً، ثمّ نرتّب كميّة الزنجبيل في وعاء محكم الإغلاق ونحفظها داخل الفريز؛ فهذه أفضل طريقة لحفظ الزنجبيل كي يحتفظ بفوائده ولا يفقد فاعليّته، ويمكن حفظ الزنجبيل باستخدام هذه الطريقة لمدّة ستة أشهر تقريباً.
لمشاهدة المزيد اضغط هنا