أطعمة للوقاية من أمراض القلب وتنظيف وتنقية الشراين

spa

Garlic_Press_and_Garlic

أمراض القلب من أخطر الأمراض التي تهدد حياة الانسان وتعد من أكثر الأمراض المسببة للوفاة فمثلا تمثل نسبة 40% من إجمالي الوفيات في ألمانيا .

فالشرايين هو التي تقوم بمهمة نقل الأكسجين من القلب إلى باقي أعضاء جسم الانسان ، ولضمان سهولة نقل الأكسجين يجب أن تتبع نظام غذائي صحي ، فهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على فتح الشرايين وهي:

– الكركم : وهو المساعد الأول للتخلص من الاتهابات ، كما أن للكركم فعالية رهية جداً في التخلص من الدهون بنسبة 25% كما أن له قدرة عجيبة لوقف الجلطات.
–  البروكلي : غني بفيتامين K وهذا الفيتامين هام وضروري لمنع تلصلب الشرايين ، ويحتوي على الكثير من الألياف التي تدغم جدران الشرايين كما انه غني بمضادات أكسدة الكوليسترول.
– التوت البري : غني بالبوتاسيوم كما أنه مخفض للكوليسترول الضار ، ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد كما انه يقلل خطر الاصابة بامراض القلب بنسبة 40%.
– البطيخ : منعش وبارد ولذيذ في فصل الصيف كما أنه يساعد على خفض الدم في مدة 6 أسابيع كما أنه يساعد على انتاج النتريك والذي هو هام وضروري حيث يساعد الشراين على التمدد.
–  الثوم-: غني بمادة الأليسين ويمكن أن تعمل على تقليل الدهون وتحمي الأوعية .
– القرفة: وهي تساعد على الحد من تراكم الدهون وتساعد على تقليل الكوليسترول المضر بنسبة 25% وتعزز عملية الاستقلاب في الجسم.
– الرمان : إن شرب عصير الرمان يساعد الجسم على انتاج النتريك وبالتالي تعمل على فتج الشرايين ومرور الدم